اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
خطة تنشيط السياحة المقرر تنفيذها فى يناير المقبل
تنشيط السياحة وافق وزير السياحة هشام زعزوع، على مشروع إنشاء ''أكشاك الدعاية'' فى المتاحف الشهيرة والأماكن السياحية فى الأسواق العشرة الرئيسية التى تمد مصر بالسياحة، والمقدم من هيئة تنشيط السياحة،خلال اجتماعاتها مع زعزوع الشهر الماضي، ولم يعلن عنه حتى الآن.
وأضاف المصدر - الذى رفض ذكر اسمه - أن المشروع يتضمن مسابقة لاختيار أفضل المرشدين تحت إشراف خبراء متخصصون للسفر إلى تلك الأسواق لشرح أهمية المتاحف مجانا بعد أخذ الموافقات من تلك المتاحف و بالمراكز الثقافية وشركات الطيران المصرية و بالأسواق الكبري بتلك المدن.
كما يتضمن المشروع الحصول علي تخفيضات وهدايا ستقدم للفائزين من الأجانب بعد الشرح لهم ،وهي عبارة عن تخفيضات على رحلات وتذاكر طيران لزيارة مصر في الفترة المستهدفة وهي الأسبوعان الأوائل من ديسمبر،كما أن المستهدف 1000 سائح من كل سوق في تلك الفترة والتي يوجد بها ظاهرة فلكية فريدة يمكن إعداد الاحتفال اللازم لها.
وأوضح المصدر أنه ستتم دعوة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، لتناول الشاي مع أول مجموعة ستصل منهم كنوع من دعم السياحة ورسالة لكل العالم، وستتم أيضا دعوة وسائل الإعلام العالمية مجانا لمرافقة تلك المجموعات من الخارج كنوع من الدعاية لبلدنا بدون تكاليف، وستشارك العديد من الفنادق والشركات والمرشدين فى هذا الحدث، الذي سوف يتعاون فيه الجميع لاستعادة الحركة السياحية.
وسيتم تصوير انطباعات السائحين، ونقلها فى كل البرامج الأجنبية لتقديم أكبر دعم السياحة ، ودعوة السائحين الذين كانوا في مصر ولم يستكملوا رحلاتهم بسبب ظروف الثورة لزيارة مصر مجانا، وقد يساهم في ذلك شركاتهم التي جاءوا عن طريقها والدولة أيضا، ودعوة شخصية مشهورة من كل دولة وتنظيم مؤتمر صحفي لهم بحضور المسئولين المصريين و ما سيتبعه هذا دعاية عالمية.
وأكد المصدر أن الوزارة لديها بالفعل عدد كبير من الفنادق والشركات والفنادق العائمة التي تريد المشاركة في المبادرة، وعمل مجموعة أخري من الأكشاك في مصر تصل إلى حوالي خمسين كشك لتقديم المعلومات للسائحين، ويمكن تقديمها كهدية من أي شركة من الشركات الكبري كمصر للطيران و غيرها و سوف يعمل بهم 100مرشد بعضهم سوف يكون في المناطق السياحية و سوف يعمل بكل واحد بهم عشرات المرشدين لتقديم الشرح للسائحين.
من جانبه أكد معتز السيد - نقيب المرشدين السياحيين- أن الوزارة وافقت على هذا المشروع، كمحاولة منها لتنشيط السياحة الفترة المقبلة، ومن المقرر البدء فى هذا المشروع الذى سيضخ لنا العديد من السياح، ويعمل على تشغيل أكثر من 1000 مرشد فى المشروع وحل أزمة البطالة لدى المرشدين، سيكون فى أول يناير المقبل.
وأضاف السيد أن هذه خطوة جيدة من قبل الوزارة، حيث أن عمل المرشدين متوقف منذ اندلاع ثورة يناير المجيدة، وذلك بسبب تدهور السياحة لوجود الانفلات الأمني والاعتصامات والمظاهرات التى تجوب جميع شوارع القاهرة .
وأوضح السيد أن المشروع عبارة عن ''أكشاك دعائية'' توجد فى كل محافظات مصر السياحية، لعمل دعاية للأماكن السياحية بها ، وتقديم خريطة شاملة للسائح بجميع الأماكن التى يمكن الذهاب إليها، ويقوم بهذا العمل المرشد السياحي ،مما يساعد على انتهاء أزمة المرشدين ويساعد على تنشيط السياحة في آن واحد.
إقتصاد | المصدر: مصراوي - هيام الحناوي | تاريخ النشر : الخميس 04 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com