اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
فرحة عارمة بالقدس لإنتصار الفلسطينيين على عجرفة الاحتلال الصهيوني
فرحة عارمة بالقدس "الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد".. ما إن علم فلسطينيو 48 بقيام سلطات الاحتلال الصهيوني بإزالة الممرات الحديدية وأعمدة الكاميرات التي نصبتها عند مداخل المسجد الأقصى، حتى راح عشرات الآلاف يتداعون صوب المسجد في مسيرات حاشدة رافعين أصواتهم بتكبيرات العيد في أرجاء المدينة المقدسة، وكأن العيد قد جاء قبل موعده.
وجاءت هذه الخطوة فجر اليوم الخميس، كخطوة ثانية بعد قيام سلطات الاحتلال بإزالة مساء الثلاثاء الماضي بإزالة البوابات الإلكترونية، والتي كانت استحدثتها في محيط الحرم القدسي وأثارت غضباً فلسطينياً وإسلامياً عارماً وصدامات دامية بين محتجين فلسطينيين والقوات الصهيونية لنحو أسبوعين.
وبالإضافة إلى تكبيرات العيد احتفالاً بالتراجع الصهيوني، ارتفعت أبواق السيارات وتبادل الفلسطينيون التهاني ووزعت الحلوى، وعلت الهتافات "فعلوها المقدسية"، "لن تركع أمة قائدها محمد"، وغيرها.
واستمرت الاحتفالات الفلسطينية بما اعتبروه "نصراً" على الاحتلال، حتى الصباح، وبالرغم من ذلك لم يصل الفلسطينيون الفجر داخل المسجد الأقصى، وأكد الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، أنهم لن يدخلوا المسجد إلا بعد الحصول على تقرير لجنة فنية شكلتها دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وقرار المرجعيات الدينية.
حيث امتنع الفلسطينيون عن الصلاة في المسجد منذ فتحته جزئياً الأحد 16 يوليو الجاري، واستمروا في اعتصامهم حول بواباته يصلون عند مداخل المسجد وفي الطرقات المحيطة به، احتجاجاً على الإجراءات الأمنية الصهيونية لبسط سيطرتها على الحرم القدسي.
إسلامنا | المصدر: هافينغتون بوست | تاريخ النشر : الخميس 27 يوليو 2017
أحدث الأخبار (إسلامنا)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com