اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مصر الثانية عالميًا فى نسب الإصابة بالسمنة
السمنة قال الدكتور طارق أنيس أستاذ أمراض الذكورة بطب قصر العينى، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا، فى تصريح صحفي أن مرض السكر يمثل نسبة كبيرة بين المصريين، بالإضافة إلى انتشار السمنة.
وأضاف أن مصر ترتيبها رقم 8 على مستوى العالم فى نسب الإصابة بالسكر، وتعتبر الثانية فى نسب الإصابة بالسمنة، مشيرا إلى أن كلا المرضين يؤثران على الناحية الجنسية.
وأضاف أنيس ، أن المشكلة أن المصريين لا يهتمون بضبط مستوى السكر بالدم، وأيضا بخفض الوزن، وبالتالى فإن المشكلة تظل قائمة، موضحا أن المصريين أغلبهم لا يذهبون للطبيب بل يلجأون إلى الصيدلى أو أى صديق ليصف له أى علاج، وبالتالى تظل المشكلة قائمة، دون علاج، وبعد سنة أو سنتين قد يصاب المريض بمضاعفات كثيرة قد تصل للجلطة أو السكتة الدماغية.
وأوضح أن مصر من أعلى الدول فى تعاطى المخدرات، وأهمها الترامادول موضحا أن المصريين يتناولون المخدرات لسببين، السبب الأول لكى يتحملون الضغوط النفسية، ويتحملون العمل المستمر والذى قد يصل لمدة يومين متتابعين أو العمل طوال الليل، السبب الثانى لتأخير سرعة القذف، وبالتالى يؤدى إلى إدمان الترامادول.
يذكر أن المصريين يعانون من حالة اقتصادية مزرية في ظل الانقلاب العسكري بسبب السياسات الاقتصادية التي يتبعها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، والتي تتلخص في زيادة إفقار الفقراء وتقديم الخدمات لمن يستطيع دفع ثمنها فقط، وتبديد مليارات الدولارات في مشروعات وهمية، والانفاق على مثلث الحكم العسكري المتمثل في الجيش والشرطة والقضاء.
طب و صحة | المصدر: نافذة مصر | تاريخ النشر : الاثنين 24 يوليو 2017
أحدث الأخبار (طب و صحة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com