اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
"70%" زيادة في الخضار والفاكهة
الخضراوات والفاكهة شهدت الأسواق المصرية اليوم، ارتفاعا كبيرا في أسعار الخضار والفاكهة بلغ 70% عما قبل رفع أسعار الوقود، كما ارتفعت أسعار الدواجن والبيض والأسماك.
ويؤكد رئيس شعبة الخضر والفاكهة باتحاد الغرف التجارية يحيى السنى، أن أسعار الخضراوات والفاكهة ارتفعت بنسبة 70% بعد قرار حكومة الانقلاب برفع الدعم عن المحروقات خلال الفترة الماضية.
وأشار السني في تصريحات صحفية، إلى أن قرار تعويم الجنيه الصادر فى نوفمبر الماضى، وزيادة أسعار الوقود والكهرباء، ورفع سعر الفائدة إلى 2%، تسببت فى ارتفاع الأسعار بالأسواق بشكل جنونى، مطالبا متخذى القرار بمراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة للمواطنين.
وبلغ سعر الخيار 6 جنيهات الفلفل الرومي 6 جنيهات الكوسة 8 جنيهات البامية 12 جنيهات الباذنجان الابيض 7 جنيهات الكابوتشا 5 جنيهات والبطاطس 5 جنيهات والجزر 5 جنيهات والطماطم وصلت إلى 5 جنيهات.
أما عن الفاكهة فيصل سعر العنب 10 جنيهات والبرقوق 30 جنيها والتفاح الأصفر 20 والتفاح الأحمر 25 جنيها، والمانجو تتراوح من 20 إلى 30 جنيها، والتين البرشومي 11 جنيها، والكمثرى 13 جنيها.
وزيادة في الدواجن والبيض والأسماك
ووفقا لتصريحات عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، فقد وصل سعر كيلو الدجاج الأبيض 22 جنيها بالمزارع ليصل إلى المستهلك بـ26 جنيهًا، بزيادة قدرها جنيهان مقارنة بالأسبوع الماضى الذى كان سعر الكيلو فيه 24 جنيهًا، فيما وصل سعر كرتونة البيض «الأبيض والأحمر» إلى 30 جنيها من المزرعة، ليباع للمتسهلك بـ35 جنيها.
وأضاف السيد أن أسعار الدواجن والبيض شهدت ارتفاعات متباينة فى أسعارها خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن نسبة الركود سجلت 30% مقارنة بفترة ما قبل ارتفاع أسعار الوقود.
ويؤكد تاجر أسماك بالدقي أن الأسعار في زيادة مستمرة لسبب غير معلوم حتى الآن، موضحا أن سعر البلطي يتراوح بين 30 إلى 35 جنيها الجمبري 200 جنيه، الدنيس 160 جنيه، السبيط 160 جنيها، التعابين 140 جنيها، الأمر الذي أدى إلى حالة ركود في حركة الببيع والشراء.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الاثنين 24 يوليو 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com