اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
مورينيو يستعد لـمباراته الأخيرة مع ريال مدريد
ريال مدريد يفعل ريال مدريد كل شيء ليؤكد أنه لا يفكر في كلاسيكو يوم الأحد أمام برشلونة، بل يضع كل تركيزه في إسقاط أياكس أمستردام على أرض هولندا مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.
ريال مدريد سيواجه أياكس في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا ثم يطير إلى برشلونة لمقاتلة البلوجرانا على ثلاث نقاط في قمة الليجا التي تبعد عن الميرنجي 8 نقاط.
جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد صرح عن ذلك "بالنسبة لي مباراة أياكس هي الأخيرة".
وأوضح البرتغالي "دائما ما أخوض المباراة كأنها الأخيرة لي، لا أفكر أبدا في اللقاء الذي سيليها. هذا هو اسلوبي ولن يتغير حتى لو كان الخصم التالي برشلونة".
وتابع عما يثبت أنه يفكر في أياكس لا برشلونة "لقد سافرت إلى هولندا خصيصا منذ أيام لحضور مباراة لأياكس ومشاهدة الفريق على أرض الواقع".
وأكمل الاستثنائي "أغلب الأشخاص كانوا سيفضلون الجلوس في المنزل ومتابعة لقاءات مسجلة".
وأضاف "لكني أحترم ليلة دوري الأبطال، فقمت برحلة طويلة وشاهدت أياكس للاستعداد على أتم وجه للمباراة الأخيرة لي".
نظرية بولسن
وأشاد مورينيو بالمنافس الذي فاز ريال مدريد عليه خلال مرحلة المجموعات من دوري الأبطال في الموسم الماضي.
وقال البرتغالي: "أياكس تحسن عن الموسم الماضي، عام كامل تحت قيادة فرانك دي بور بالتأكيد أضافت استقرارا وانسجاما للفريق".
وأردف "مثلا كريستيان بولسن لاعب لا يناسب فلسفة أياكس، لكن دي بور نجح في توظيفه ليفعل أشياء معينة مهمة في دوري الأبطال، منافسنا القادم قوي بلا شك".
ويغيب ميراليم سليماني نجم أياكس عن الفريق في المباراة بعد إصابته في أربطة الكاحل، في حين يفتقد ريال مدريد لجهود سامي خضيرا، بحسب مورينيو.
مورينيو صرح "خضيرا غير جاهز، هناك لاعبون فازوا على ديبورتيفو يوم الأحد وسيلعبون مجددا الأربعاء، وأخرون حصلوا على راحة في الليجا مثل أربيلوا، وسيشاركون ضد أياكس".
واستعاد ريال مدريد جهود لاعب الوسط الغاني مايكل إيسيين الذي تغيب عن مباراة ديبورتيفو لاكرونيا لإصابة بكدمة في وجه القدم.
ويملك مو اختيار شابي ألونسو مع مودريتش في الوسط، أو منح إيسيين فرصة مع مفاضلة بين الكرواتي وأوزيل لصناعة اللعب، بخلاف احتمال إراحة أنخل دي ماريا والدفع بالألماني كجناح.
ولازال مورينيو يبحث عن التوليفة المثالية بعد عروض ريال مدريد المهتزة منذ بداية الموسم والتي أسفرت عن هزيمتين أمام سيفيليا وخيتافي وتعادل مع رايوفايكانو وفالنسيا في الليجا.
استغلال
ويرغب فرانك دي بور المدير الفني لأياكس أمستردام في استغلال حالة ريال مدريد تلك وإحباط الاستفاقة التي قادت الميرنجي للفوز في ثلاث مباريات متتالية مؤخرا.
وعقب دي بور عن المباراة "إنه توقيت جيد لمواجهة ريال مدريد لأنهم في حال غير طيبة ويمكننا الاستفادة لو حافظنا على الكرة بين أقدامنا".
وتابع "مهمتنا صعبة فقط لأن ريال مدريد يطمح في دوري الأبطال هذا الموسم، لقد فاز بالليجا في العام الماضي وهذا الموسم هدفه الأول سيكون الكأس القارية".
ويملك ريال مدريد الافضلية على الفريق الهولندي في التاريخ الحديث، إذ لم يفز أياكس منذ 1995-1996 على الميرنجي.
وفي أخر مواجهات الميرنجي مع أياكس فاز ريال مدريد في 4 حالات وانتصر الهولنديون مرة.
رياضة | المصدر: فى الجول | تاريخ النشر : الأربعاء 03 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com