اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
زيارة الرئيس مرسى لتركيا علامة فارقة
مرسى تركيا اهتمت الصحف التركية الصادرة اليوم الاثنين بالزيارة السريعة التي قام بها الرئيس "محمد مرسي" لتركيا أمس، وشارك خلالها فى المؤتمر العام الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم بتركيا.
فمن جانبها، قالت صحيفة (زمان): "شهدت مصر تغيرات كبيرة بكافة المجالات خاصة في السياسة والاقتصاد والمعيشية بعد وصول "مرسي" للسلطة فى مصر، مؤكدة أن هذه الزيارة القصيرة ذات أهمية كبيرة وعلامة فارقة".
وأضافت: "بدون أي شك تتطور العلاقات التركية المصرية فى مرحلة لإعادة بناء منطقة الشرق الأوسط سياسيا، وذلك بعكس الأقوال التي تشير إلى وجود منافسة بين البلدين للحصول على الدور القيادي الاقليمي".
ورأت الصحيفة أن الرئيس "مرسي" حرص على زيارة الدول الإقليمية الكبرى فى المنطقة (إيران والسعودية وتركيا) لأنه يرى أن التوصل لحل المشاكل المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط يتم عن طريق الحوار بين مصر وهذه الدول، من أجل طرح المبادرة الرباعية ومن ثم بدأ بزيارته للدول الثلاث لمحاولة معرفة آرائهم تجاه المبادرة المطروحة.
أما صحيفة (حريت) فأشارت إلى مباحثات الرئيس "مرسي" مع نظيره التركي عبدالله جول ورئيس الوزراء أردوغان حول المشاكل الاقليمية والدولية في مقدمتها الأزمة السورية، والقضية الفلسطينية والتي تشكل محور اهتمام البلدين، بالإضافة إلى المباحثات حول البعد الاقتصادي والتعاون بين البلدين فى هذا المجال.
وقالت: "إنه من المتوقع أن تصل قيمة المعاملات التجارية بين البلدين حتى نهاية العام الجاري إلى 5 مليارات دولار، لافتة إلى أن الصادرات التركية ارتفعت خلال الأزمات التى عاشتها مصر أثناء الثورة إلى 700 مليون دولار مقارنة بنفس الأشهر عن عام 2011".
ونوهت إلى أنه من المنتظر أن يقوم الرئيس "مرسي" بزيارة تركيا خلال الشهور
القليلة القادمة ليترأس اجتماع مجلس التعاون الاستراتيجي.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الاثنين 01 اكتوبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com