اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
70% زيادة في أسعار "ملابس العيد"
ملابس العيد يتواصل أنين ومعاناة المصريين في ظل حكم العسكر؛ حيث كشف محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن سوق الملابس المستوردة ارتفعت بنسب تتراوح من 60% إلى 70%.

وأوضح عبد السلام، في تصريحات صحفية، أن تكلفة إنتاج الملابس زادت بنسب لا تقل عن 50%، فيما لا تغطي الزيادة الحالية في أسعار الملابس الارتفاع الحالي في تكلفة الإنتاج، وأن حجم الملابس الجاهزة المستوردة من الخارج بالسوق المصرية لا يتجاوز بالوقت الحالي 25% من حجم المعروض.

في حين قال جمال السمالوطي، رئيس غرفة صناعة الجلود، إنه يتوقع أن تشهد أسعار المنتجات الجلدية، على رأسها الأحذية، ارتفاعا يصل إلى 40%، مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع غير المسبوق في أسعار مستلزمات الإنتاج، مشيرًا لارتفاع أسعار الخامات ومستلزمات الانتاج لنسب تتراوح من 100% إلى 120%.

وأشار السمالوطي إلى زيادة سعر "القدم الجلدي"، الذي يعتبر الجزء الأساسي في الحذاء، بنسبة 100%، متوقعا تراجع حجم المبيعات خلال موسم عيد الفطر، خاصة أن النصف الأول من شهر رمضان شهد تراجعًا في معدلات الشراء بنسب تتراوح من 30 إلى 40%، مقارنة بالمستويات المعتادة خلال الفترة الماضي.
إقتصاد | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الأحد 18 يونيو 2017
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2017®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com