اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

مصر تسعى لشراكة مع دول الاتحاد الأوروبي

دكتور هشام قنديل أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل سعى مصر إلى شراكة حقيقية وجادة مع الاتحاد الأوروبي في كل المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء اليوم الأحد لوفد لجنة الشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي الذي يزور القاهرة حاليًّا.

وشدد قنديل- خلال اللقاء- على أن المساس بالمقدسات الإسلامية وبالرسول صلى الله عليه وسلم أمر مرفوض تمامًا من جانب الشعب المصري مسلميه وأقباطه، لما تمثله هذه المقدسات من أهمية.

ومن جانبه صرح السفير نهاد عبد اللطيف منسق العلاقات المصرية مع الاتحاد الأوروبي لوزارة الخارجية عقب اللقاء بأن هذه هي أول زيارة لمصر تقوم بها اللجنة التي تمثل 27 دولة والتي تعد أعلى كيان مؤسسي في الاتحاد منذ بدء علاقاته مع مصر، مؤكدًا أن هذه الزيارة تعكس أيضًا الأهمية التي يوليها الاتحاد لمصر خاصة بعد زيارة الرئيس محمد مرسي لبروكسل كأول رئيس مدني منتخب.

وقال السفير عبد اللطيف إن اللقاء تناول الفاعليات التي سيتم تنظيمها في القاهرة يومي 13 و14 نوفمبر المقبل تحت عنوان (فريق العمل بين مصر والاتحاد الأوروبي)، وسيشارك فيها وزير الخارجية محمد كامل عمرو وكاترين آشتون مفوضة الشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن اللقاء تناول وسائل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي إضافة إلى موضوع استرداد الأموال المصرية المنهوبة والمهربة للخارج.
سياسة | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الأحد 30 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com