اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الشورى يوقف مكافآت رؤساء التحرير
مجلس الشورى أصدر مجلس الشورى قراراً، اليوم الأحد، يقضي بإيقاف جميع المكافآت، التي يحصل عليها رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحافية القومية ورؤساء التحرير السابقين.
وذكرت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية، أن القرار الصادر تضمن مادتين، الأولى تنص على إلغاء جميع القرارات السابقة والميزات العينية، التي يحصل عليها رؤساء مجالس الإدارات السابقين دون وجه حق، على حد تعبير المادة، فيما طالبت المادة الثانية المؤسسات الصحافية باتخاذ ما يلزم حيال هذا القرار وإبلاغ مجلس الشورى بما تم.
ومن جانبه، قال المهندس فتحي شهاب، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس في تصريحات للصحافيين البرلمانيين اليوم، إن القرار جاء لمواكبة ثورة يناير وأهمها تطهير منظومة الصحف القومية من الفساد المنتشر بها.
وأكد فتحي شهاب، أن رؤساء مجالس الإدارات السابقين لم يكتفوا بالفساد، الذى خلفوه وراءهم، لكن ما زالوا يحصلون على مكافآت "فساد" بعد خروجهم من الخدمة بدون وجه حق، حسب تعبيره.
وتابع شهاب: إن صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق هو سبب الفساد في المؤسسات القومية، وساعد رؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف في هذا الفساد.
وأوضح شهاب أن المؤسسات القومية في العهود السابقة شهدت العديد من التجاوزات المالية، التي غض الطرف عليه من رؤساء التحرير ورؤساء مجالس إدارات الصحف السابقين.
سياسة | المصدر: العربية | تاريخ النشر : الأحد 30 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com