اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
رئيس الوزراء يفتتح ميناء طابا لتنشيط القطاع السياحي
القطاع السياحي افتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، ميناء طابا هايتس البحري، برفقة وزراء الآثار والسياحة والنقل ومحافظ جنوب سيناء، وذلك في إطار دعم الحركة السياحية في هذه المنطقة بصورة كبيرة.
وقال "قنديل" إن الميناء يشكل أهمية خاصة، لأنه يستقبل أكثر من 350 ألف سائح سنويا ونعمل على جعلهم 600 ألف سنويا، من خلال استقبال اليخوت والسفن السياحية خاصة بين ميناء العقبة بالأردن وطابا بمصر، وذلك في عودة مهمة للحركة السياحية إلى مصر من خلال هذا الجسر البحري، مشيرا إلى أنه سيتم عمل توأمة بين مدينتي العقبة وطابا لتدفق السائحين بين البلدين. وفق ما ذكرته صحيفة اليوم السابع.
وأكد رئيس الوزراء، أن افتتاح ميناء طابا هايتس يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة، وبالشراكة مع وزارة النقل بعد إعادة تهيئته لاستقبال سفن الركاب السياحية كبيرة الحجم بعد صدور قرار جمهوري بتطوير مارينا - طابا هايتس لتصبح ميناء، مما سيكون له بالغ الأثر في استعادة الحركة السياحية العربية والأجنبية في مصر.
وأضاف قنديل، أن هذا الميناء سيدعم الاقتصاد المصري ويضيف للخزانة العامة للدولة موارد بالعملة الصعبة تقدر بربع مليار دولار خلال عام من تاريخ بدء العمل بالمنفذ، مشيرا إلى أنه يجري الإعداد خلال الشهور المقبلة لتحويل الميناء إلى ميناء تجاري وسياحي متكامل وليس مجرد مارينا صغيرة، وذلك بإنشاء طريق عام للميناء وتزويده بجميع خدمات الجوازات والجمارك والأمن.
وأكد قنديل أن المنتج السياحي في مصر منوع وفريد، وأن منطقة الصعيد ستشهد هذا العام انفراجة في إطار السياحة والآثار، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية للتحسن الكبير في عودة الأمن.
يشار إلى أن قطاع السياحة المصري، والذي يعد أحد الأقطاب الرئيسية لاقتصاد البلاد، قد تضرر ولحقت به خسائر، عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، وعزا الخبراء تدهور القطاع إلى غياب الأمن فيما مضى، وتكثف وزارة الداخلية جهودها لبسط الأمن بصورة كبيرة.
إقتصاد | المصدر: العربية | تاريخ النشر : السبت 29 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com