اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
100 مشروع لحل مشكلة بطالة الشباب
بطالة الشباب قال مايكل داكر- مدير برنامج ريادة الأعمال في مصر- "إنه تقرر إطلاق 100 مشروع جديد لرجال الأعمال في مصر لحل مشاكل بطالة الشباب، وفى مقدمتها المشاريع الزراعية والتصنيع الزراعي في الأراضي الجديدة" .

وأضاف داكر - خلال انعقاد مؤتمر ريادة الأعمال اليوم بمحافظة الإسكندرية والذي يستمر يومين - أنه تم تدبير2.5مليون جنيه لبدء المشروعات والحصول على تمويل من رجال الأعمال الذي يمولون المشروعات تحت مسمى "مشروعات الخير " .

وأوضح "أن هناك طرقا أخرى لتمويل مشروعات ريادة الأعمال من خلال المنظمات الداعمة ومجموعة من رجال الأعمال لمشروعات الخير من المدخرات الخاصة الذين يخصصون أموالهم لمشروعات الشباب" مشيرا إلى أن هناك فئتين من المستثمرين بالمشروع منهم فئة تضم 5 مستثمرين فاعلين و30 آخرين أبدوا اهتمامهم لتمويل مشروعات ريادة الأعمال .

وأوضح أن رجال الأعمال هؤلاء يعملون في شكل مجموعات إحداهما من القاهرة وتسعى جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية إلى تكوين شبكة من رجال الأعمال لتمويل مثل هذه المشروعات من ريادة الأعمال للشباب حيث أن تمويل المستثمر للمشروعات يبدأ من 200 ألف جنيه إلى 3 ملايين جنيه وأن الأمر يعتمد على رغبة المستثمر .

وأوضح أن هذه المبادرات بدأت من القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية، وستنطلق إلى صعيد مصر في محافظات أسوان والأقصر وقنا وأسيوط والمنيا، مشيرا إلى أن إطلاق مثل هذه المشروعات لابد وأن يبدأ من المدن الكبرى من أجل عمل روابط بين الأنشطة التجارية التي تكون متمركزة داخل المدن الرئيسية، ثم تبدأ على مستوى المراكز والقرى بالمحافظات.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تم إعداد نظام جديد لتملك الأراضي للشباب والخريجين الجدد بالتنسيق مع الوزارات أخرى، من خلال شركات استثمارية كبيرة، على أن يخصص نسبة 30 % من الأراضي المخصصة لهذه الشركات للشباب المشاركين في أي مشروع، وسيبدأ تطبيق ذلك النظام بالأراضي الجديدة بتوشكى وترعة السلام بسيناء ووادي النطرون.
إقتصاد | المصدر: أ ش أ | تاريخ النشر : الجمعة 28 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com