اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
القمة المصرية التركية المرتقبة تتصدر عناوين الصحف
الصحف تابعت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الجمعة، العديد من الأخبار منها القمة المصرية التركية المرتقبة بين الرئيس المصري محمد مرسي والرئيس التركي عبدالله جول يوم الاحد المقبل، والأعداد لبرنامج قومي لمواجهة البطالة .
قالت صحيفة الجمهورية في عددها الصادر اليوم الجمعة تحت عنوان، قمة مصرية تركية يوم الأحد القادم، يقوم الرئيس محمد مرسي بزيارة إلي تركيا يلتقي خلالها بالرئيس عبدالله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، كما يحضر المؤتمر العام الثالث لحزب العدالة والتنمية. ويستقبل عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك.
كما أفردت صحيفة الاهرام متابعة حول برنامج قومي لمواجهة البطالة وتشير الى ان أربعة آلاف مصنع ستوفر 200 ألف فرصة عمل وذلك في خطوة حاسمة لمواجهة أزمة البطالة‏,‏ واوضحت ان الحكومة قررت إعداد برنامج قومي للتشغيل والتدريب‏,‏ وصرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي, في مؤتمر صحفى عقب اجتماع وزاري عقد أمس برئاسة هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة قواعد مواجهة الأزمة , في ضوء ارتفاع حجم البطالة الذي وصل إلى 13% ،بأنه ستتم مواجهة المشكلة من خلال عدة محاور, أولها: المشروعات القومية في قطاعات الزراعة, والسياحة, والبناء والتشييد, بالإضافة إلي المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أنه تقرر وضع إطار متكامل للمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لمواجهة المشكلة من خلال خطة عاجلة في العام الحالي, بالإضافة إلي استكمال الخطط حتي عام2022 لمضاعفة الدخل القومي وتقليل معدل البطالة .
و قالت الصحيفة أن الجمعية العامة للامم المتحدة تتحول لساحة قتال إيرانية‏-‏ إسرائيلية وذلك بعد التراشق بالكلمات بين الجانبين ‏,‏ حيث أكد بنيامين نيتانياهو رئيس وزراء اسرائيل أن شعبه متحد وراءه في رغبته لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي‏، وفي الوقت ذاته, أكد نجاد خلال مؤتمر صحفي في نيويورك أمس أن بلاده قادرة علي تفادي وتحييد أي مساع لتخريب المنشآت النووية الإيرانية.
وأضاف نحن مستعدون للحوار مع الولايات المتحدة وحل المشكلات مشيرا إلى أنه لم تكن لديهم أي مشكلات قط مع الشعب الأمريكي .
وعلي الصعيد الإقليمي في سوريا قالت صحيفة الجمهورية ان الجيش السوري يقصف حلب بعد هجوم للثوار علي نقطة تفتيش ، وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن القوات السورية قصفت أحياء في شرق حلب أمس بعد هجوم للثوار خلال الليل علي نقطة تفتيش تابعة للجيش خارج المدينة. وذكر المرصد ان الجيش قصف حيي الميسر وهنانو شرق حلب في حين قالت لجان التنسيق أن المدفعية الثقيلة تستخدم لقصف حي الصخور الواقع في شرق المدينة أيضا.
سياسة | المصدر: الحرية والعدالة | تاريخ النشر : الجمعة 28 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com