اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

أنباء مؤكدة عن تمرير اتفاقية تيران وصنافير بالبرلمان خلال رمضان

اتفاقية تيران وصنافير قالت مصادر مطلعة داخل البرلمان، إن هناك أنباء مؤكدة عن وجود اتجاه قوي لتمرير اتفاقية تيران وصنافير خلال شهر رمضان، بحيث يتم تسليم الجزر خلال شهر يونيو.
كان المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، قد قال قبل أيام إن اللجنة وصلت إليها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة السعودية، والمعروفة إعلامية باتفاقية "تيران وصنافير"، و بدأت فى الإعداد لكيفية عرضها على نحو يتفق مع صحيح الدستور والقانون، لافتا إلى أنها ستناقش على نحو فنى وسيستعرض فيها البرلمان جميع الحقائق أمام الشعب.
وحذر المحامي الحقوقي خالد علي والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من تمرير لتمرير اتفاق العار بالتنازل عن الجزر من خلال البرلمان في رمضان.
وكتب خالد علي على حسابه على فيسبوك «كل شىء يتحرك من أجل كسر إرادتنا، وتكميم أفواهنا، لتمرير اتفاق العار بالتنازل عن تيران وصنافير من خلال البرلمان فى شهر رمضان، دافعوا عن أرض مصر بكل ما تملكون من حب لتراب هذا الوطن» .
ونشر النائب هيثم الحريري، لافتة تيران وصنافير مصرية على صفحته على فيسبوك وكتب أسفل الصورة «‏صباحكم إرادة وعزيمة ونصر.. فى كل يوم بتظهر قضايا جديدة ومهمة، لكن فى قضية هى الأهم والأخطر لازم تبقى دايما فى مقدمة اهتمامنا تيران وصنافير مصرية»
وكان خالد علي، سبق و حذر خلال مرافعته بمجلس الدولة في الطعن على قرار إحالة الاتفاقية للبرلمان من محاولات تمرير اتفاقية التنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان. وطالب علي، بعد صدور قرار ببطلانها، بإلغاء قرار الحكومة بالإحالة.
وقال خالد علي في حورا لـ«سي إن إن»: «لو عرضت على البرلمان سيتم تمرير الاتفاقية مع بعض الاعتراضات من بعض الأعضاء، وهذا سيضعف مصر إلى أبعد مدى في أي صراع دولي مستقبلي للحفاظ على الأرض، لأنه في النهاية السعودية لم تكن تملك شيئا، لكن الآن لديها توقيع من رئيس الوزراء وفيديو من رئيس الجمهورية يقول فيه أن الأرض ليست مصرية، وسيكون لديها موافقة من البرلمان على الاتفاقية بصرف النظر عن رأينا في هذا البرلمان».
سياسة | المصدر: البديل | تاريخ النشر : الاثنين 29 مايو 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com