اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
حكومة قنديل تعلن الحرب على مشكلة البطالة
حكومة قنديل عقد د. هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء اجتماعا وزرايا ضم عددا من الوزراء من بينهم وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير الشباب ووزير التجارة والصناعة لمناقشة قضية التشغيل باعتبارها التحدي الأكبر أمام الحكومة الفترة المقبلة.
وعقب الاجتماع, أكد أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي, أن الحكومة تعد برنامجا وطنيا متكاملا للتشغيل بصدد الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة يعمل على إتاحة فرص التشغيل في العديد من القطاعات، قائلا "نحن نحاول أن نضع ذلك في إطار متكامل من خلال الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص".
وأضاف "العربي" في مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء أن الحكومة تهدف إلى تقليل معدل البطالة إلى 9.5% بحلول 2017 مقارنة بـ13% في العام الحالي ليصل إلى 6% فقط بحلول عام 2022.
وأكد أن الأرقام الرسمية تشير إلى أن معدل البطالة الحالي يقترب من 13% يتركز في الشباب بنسبة 30% كما تصل نسبتها في الاناث إلى 25% مقارنة بـ9% في الذكور فقط، كما تتركز في المتعلمين عن غير المتعلمين.
ومن جانبه, كشف حاتم صالح وزير التجارة والصناعة, عن أن وزارة التجارة والصناعة ستقوم خلال العام الجاري بطرح أراض تصل إلى 5 ملايين متر مربع تستوعب 1000 مصنع وتستوعب 50 ألف فرصة عمل، و15 مليون متر مربع بنظام المطور الصناعي تستوعب 3000 مصنع وتتيح 150 ألف فرصة عمل.
وأشار إلى أنه هناك مساعي حثيثة لتوفير أكثر من 700 ألف فرصة عمل خلال العام الحالي، خاصة في القطاعات كثيفة العمالة، ومنها قطاع الغزل والنسيج.
وأضاف أنه سيتم تشغيل 150 ألف شخص وفقا لخطة وزارة التجارة والصناعة بالاضافة إلى تدريب 100 ألف شخص, بالإضافة إلى وجود عدد من القطاعات التي تسهدف زيادة معدلات التشغيل.
وأضاف وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تستهدف نمو كبير في معدلات التشغيل خلال الفترة المقبلة وتم تشكيل لجان في قطاعات مختلفة لبحث زيادة معدلات التشغيل.
وقال أسامه ياسين وزير الشباب, إن البطالة في الشباب تصل إلى 30%، مشيرا إلى أن سوق العمل تبدأ في مصر من سن 29 سنة.
وأضاف لشباب أنه سيقدم خطة عاجلة تنتهي في 30 يونيو المقبل لعلاج سريع في مشكلة البطالة.
سياسة | المصدر: الحرية و العدالة | تاريخ النشر : الخميس 27 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com