اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
إحالة تسعة من حزب النور للتحقيق
حزب النور أعلن محمد المسلاوى المستشار القانونى لحزب النور، عن إحالة 9 من أعضاء الهيئة العليا للحزب الذين شاركوا فى اجتماع سحب الثقة من عماد عبد الغفور من بينهم نادر بكار والسيد خليفة ويونس مخيون، وأشرف ثابت إلى التحقيق.
وأضاف المسلاوى، أنه تم إجراء استطلاع رأى على شرعية عماد عبد الغفور أثناء اجتماع الهيئة العليا للحزب الذى عقد أمس، وكانت النتيجة أن 31 من الأعضاء الذين حضروا الاجتماع قد أكدوا شرعية رئاسته للحزب.
ووصف المسلاوى قرار سحب الثقة من الدكتور عماد عبد الغفور من رئاسة الحزب بـ"المنعدم"، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للحزب ليس من سلطتها إقالة رئيس الحزب، وإنما من حقها أن تعرض الأمر على الجمعية العمومية.
وأكد المستشار القانونى فى تصريحات صحفية أثناء اجتماع الهيئة العليا للحزب برئاسة الدكتور عماد عبد الغفور مساء أمس الأربعاء، كما اوردتها الصفحة الرسمية للحزب على الفيس بوك، أنه وفقا للائحة الداخلية فإن سحب الثقة من رئيس الحزب يتطلب موافقة ثلثى أعضاء الجمعية العمومية للحزب.
وأوضح المسلاوى أن المادة 36 من اللائحة الداخلية التى تنص على بقاء عماد عبد الغفور رئيسا للحزب حتى انتهاء إجراء الانتخابات البرلمانية فى 2011 لا تعنى أنه فقد منصبه بمجرد إجراء الانتخابات.
وشدد على أن هناك إجراءات كان لابد من اتباعها وهى الدعوة لإجراء انتخابات على منصب رئيس، واضاف: "عدم إجراء انتخابات على منصب رئيس الحزب حتى الآن يعنى اعتراف ضمنى بشرعية رئاسته للحزب".
وتابع المسلاوى قائلا: "كل الإجراءات الخاصة بسحب الثقة من رئيس الحزب باطلة ومنعدمة وهى والعدم سواء، وهناك مبايعة وإجماع على رئاسة عماد عبد الغفور لحزب النور من أجل وحدة صف الحزب".
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الخميس 27 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com