اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الشيخ حافظ سلامة : على العسكري الاعتذار عن أحداث العباسية
حافظ سلامة طالب الشيخ حافظ سلامة المجلس العسكري بضرورة تقديم الاعتذار عما حدث يوم الجمعة الماضي واتهام اللواء حمدي بدين عضو المجلس بوجود أسلحة داخل مسجد النور ومستنكرا وجود 50 بندقية آلية وعشرون طبنجة في دورات المياه .
ودعا الشيخ حافظ سلامة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بأن يستغفر الله على اقتحام بيت من بيوت الله ويعلن اعتذاره للأمة مشيرا إلي أن تعاونه مع القوات المسلحة يمتد لأكثر من نصف قرن عبر تاريخ من النضال ضد الاحتلال.
وقال حافظ سلامة في كلمته أمام لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب اليوم إن ما حدث في ذلك اليوم يؤكد وجود مخطط لتشويه صورة مصر الإسلامية واقتحام المساجد مشيرا إلي أنه أثناء وجوده بالمسجد عقب صلاة العصر فضل البقاء مع المصلين المتواجدين لحين انتهاء إطلاق النار الكثيف خارج المسجد .
وأضاف أن قوات الأمن دخلت المسجد بقيادة اللواء حمدي بدين عضو المجلس العسكري ورفض الجنود خلع الأحذية خلافا لما يتم ترويجه بأنهم دخلوا بدونها مشيرا إلي أنه سمح لهم بتفتيش المسجد ولم يرفض وصعدت القوات للمآذن وتم تحطيم الأبواب .
وأشار حافظ سلامة إلى دخول 20 فردا من البلطجية أثناء تواجده مع اللواء بدين وعندما سأله عنهم لم يجب وعلى الرغم من ذلك لم يجدوا شيئا .
كما انتقد الشيخ حافظ إذاعة عدد من القنوات الفضائية للقطات فيديو تبرز إطلاق نار من داخل المسجد مشيرا إلى عودة نظام أمن الدولة الذي كان متبعا في النظام السابق عند رغبتهم لتشويه أي شخص أو مكان.
و من جانبه أبدي ممدوح إسماعيل عضو اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أسفه عما حدث مشيرا إلى مطالبته لرئيس المجلس بتشكيل لجنة تقصي حقائق عما حدث .
وقال "من الواضح أنه كان هناك تعمد واضح لاستخدام القوة المفرطة في التعامل مع المعتصمين مخالفة لأي قواعد متعارف عليها في فض الاعتصامات بالإضافة إلي نية مبيتة لتشويه التيار الإسلامي في الإعلام ."
وأوضح السلفي إسماعيل أن دخول القوات للمسجد بسلاسة دليل على خلوه من الأسلحة التي زعموا وجودها داخله وطالب الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتصدي لما حدث من اقتحام للمسجد قائلا"لم يحدث ذلك مع الأماكن التي حدثت فيها أزمات في عهد النظام السابق ولم تقتحم المساجد ."
وقال "إن مسجد النور يبتعد عن حرم وزارة الدفاع بحوالي 2 كيلومتر مؤكدا أن ما حدث أخطر مما حدث في ميدان العباسية ."
وطالب محمد الكردي عضو لجنة التعليم بمجلس الشعب الجيش المصري بأن يكون قدوة ويستمر على الخط الذي كان يسير عليه منذ سنوات عديدة مضت لكي تبقي مكانته داخل نفوس المصريين مهما كانت الظروف حيث أنه أخذ تفويضا من المصريين لإدارة شئون البلاد .
وأوضح أنه سيتقدم باستجواب حول الأكاذيب التي روجتها عدد من القنوات الفضائية حول وجود أسلحة داخل المسجد.
سياسة | المصدر: المصريون | تاريخ النشر : الأربعاء 09 مايو 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com