اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الغريانى: التأسيسية تتعرض لهجمة شرسة ومحاولة لتحطيمها
الغريانى حذر المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية من الهجمة الشرسة التى تتعرض لها الجمعية ومحاولة تحطيمها من قبل البعض مطالبا الأعضاء بعدم الهجوم عليها فى وسائل الإعلام وتوجيه انتقاداتهم داخل الجمعية.
وقال خلال الجلسة العامة اليوم "محدش يعمل دستور لنفسه" ودعا أعضاء الجمعية إلى أن يضعوا فى الدستور ما يتفقون عليه وأن يتركوا ما يختلفون فيه ، وإلا يلتزموا التصويت أن يتبعوا ما نصت عليه اللائحة فى إقرار مواد الدستور.
وهاجم الغريانى منال الطيبى على العبارات التى وردت فى استقالتها والتى اعتبرها لا تليق بالجمعية واستأذن الأعضاء فى توجيه خطاب شكر لها على استقالتها.
وقال المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية فى بداية الجلسة العامة التى تأخرت ساعة ونصف، عن موعدها اليوم إنه لن يعتب على المتأخرين ولن يحاسبهم وتابع قائلا لكنى أرجو أن يلاحظ الحاضرون أن التأخير غير مرغوب فيه فى الوقت الحاضر خاصة أن الجمعية تمر بمرحلة عصيبة ليس فى عملها ولكن بسبب الهجمات التى تتعرض لها والتى بدأت قبل أن تجتمع الجمعية وما زالت متواصلة.
وأضاف لم نكن نعبأ بهذه الهجمات لكن الظاهرة الملفتة أن الهجوم على الجمعية يأتى من داخلها وأشار إلى أنه تلقى استقالة اليوم من العضوة منال الطيبى التى تهاجم الجمعية منذ أسبوع وتعلن أنها ستنسحب وأضاف لن أقرأ الاستقالة المطولة لأن فيها ما لا يليق بالحديث عن مثل هذه الجمعية المحترمة الجادة لافتا إلى أنها "منال الطيبى" عملت بالجمعية وأضاف أن الاستقالة مليئة بأمور غير صحيحة وأكتفى بتأكيد استقالتها خاصة أنها تقول إنها تتقدم باستقالتها اتساقا مع ضميرها كمواطنة وناشطة حقوقية ورفضها أن تعمل فى مؤسسة مضادة لثورة مصر.
وتابع الغريانى قائلا أنا مش عارف أى ضمير لمواطنة مصرية الذى يجعلها تنسحب من هذا العمل وأضاف أرجو أن تأذنوا لى أن أوجه لها جواب شكر على انسحابها.
و قال أرفض القول إننا فى مؤسسة ثورة مضادة وتساءل هل لدينا أعضاء من الحزب الوطنى مضيفا أنه يثق أنه ليس من بيننا من يمكن أن يعمل للثورة المضادة.
وأضاف أن هذه هجمة فى منتهى الشراسة لافتا إلى أن هناك أسماء من الجمعية يهاجموننا ولم يستقيلوا، وخاطب هؤلاء قائلا "ما تيجوا تشتغلوا وتقولوا آراءكم هنا إحنا اتفقنا فى بداية أعمال الجمعية أن يكون انتماؤنا للجمعية ونخلع رداءنا الحزبى، ولكن يبدو أننا خلعناها شوية وبعدين الظاهر الدنيا سقعت".
وقال الغريانى بدل ما نتشاجر علينا أن نتحاور بأسلوب ديمقراطى وتساءل لماذا لا يستمر الجدل على هذا الاطار الجاد ولم التراشق لا أدرى سببا لهذا أرجوكم أن نعود للعمل بنفس الروح التى بدأنا بها فالحوار بيننا حوار بين إخوة أصدقاء أكلوا عيشا وملحا مع بعض.
وأضاف أنا اقترحت عليكم قبل كده اقتراحا وأغضب البعض وقتها واليوم أعيده مرة أخرى عليكم وهو محدش يعمل دستور لنفسه هيا نعمل دستور لمصر وعلشان نعمل كده لازم نتفق وبلاش من التصويت مصر عاشت فى ظل دساتير آخرها 71 كان فيه أشياء كثيرة جيدة وأخرى سيئة فالشباب عملوا ثورة من أجل تغيير الأشياء السيئة وأضاف ما نتفق عليه هنا كلنا نضعه فى الدستور وما نختلف عليه نرجئه لجيل آخر يستطيع أن يتفق ويعدل الدستور.
وأشار إلى أن الدستور سيرسم طريقة تعديله ليس بطريقة سهلة ولكنه بشكل يكون قابلا للتعديل ولما الشعب يتفق على تعديل يضعه مشيرا إلى أن الدستور الأمريكى دخل عليه 200 تعديل، وقال الغريانى هيا نقدم لشعب مصر دستورا نتفق عليه واعلموا أن الخلافات الموجودة هنا ستنعكس سلبا على الدستور فى الاستفتاء والجهد سيكون محبطا ودعا الأعضاء إلى أن يكفوا عن التراشق فى وسائل الإعلام ويضعوا يدهم مع بعض وتابع قائلا وإللى عايز ينتقدنا ينتقدنا داخل الجمعية بلاش الجرائد قولوا للجرائد كلاما حقيقيا واقعيا بلاش الهجوم والتحطيم وتفجير الجمعية.
وحذر من أن هذا لا يصب فى مصلحة أحد ويضر بمصلحة الوطن وقال كل منكم على ثغر فأدوا واجبكم نحو وطنكم وشعبكم وتحملوا الأمانة من أجل رضا الله وشعب مصر وغير كدا مفيش أبيض ولا أسود وأضاف هو واحد يقول مجرد فكرة وترفض يبقى على وعلى أعدائى هى الجمعية معمولة علشان توضع أفكار شخص أما العضو عليه أن يقدم أفكاره فإذا حازت القبول سيكون أمرا جيدا وإذا لم تحظ بالقبول يبقى رأى المجموعة أفضل ولو انقسمنا نترك الامر نهائيا.
وتابع الغريانى: "الناس إللى بتتكلم وتهاجم الجمعية بعضها مغرض والبعض معاد للجمعية، ويدخل فيهم أعضاء الجمعية ممن يهاجمون الجمعية بحسن النية وهؤلاء محتاجون لشىء من التريث حتى لا ينجرفوا وراء تيارات ليسوا مشاركين فيها": مضيفا: قرأت استقالة منال لأنها استقالت وطالب الباقين بمراجعة مواقفهم من الجمعية لأن هذه الجمعية اشتغلت وستؤدى عملها على أكمل وجه بفضل تعاونكم وتضامنكم.
سياسة | المصدر: اليوم السابع - نور على و عبد الظاهر و فخرى | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com