اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

"السيسي" ينقذ "نتنياهو" من التحقيق في صفقة الغواصات الألمانية

الغواصات الألمانية على خلفية التحقيقات الجارية بقضية الغواصات الألمانية في الكيان الصهيوني، قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو"، صادق على بيع غواصات ألمانية إلى مصر، على الرغم من معارضة وزارة الحرب الصهيونية.
وذكرت أن "الحكومة الألمانية كانت قد توجهت إلى الكيان الصهيوني مرتين طالبة منها الأمر، ووافقت حكومة الاحتلال في إحدى هذين المرتين، على الرغم من اعتراض موشي يعالون وزير الدفاع السابق" ، وأضافت: "قبل عدة سنوات صادق رئيس الوزراء نتنياهو ووافق على طلب مقدم من ألمانيا لبيع أسلحة لمصر، وذلك بعد أن طالبت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية موافقة تل أبيب على الخطوة".
وأوضحت أن "ألمانيا توجهت مرتين للكيان الصهيوني من أجل هذا الأمر، وذلك في عامي 2011 و 2014، وهو ما قوبل بمعارضة مسئولين بارزين في وزارة الحرب من بينهم موشي يعالون".
ونقلت عن مصادر بارزة قولها، إن "القرار بالموافقة على طلب ألمانيا هو تغيير ملحوظ في موقف إسرائيل من القوة العسكرية المصرية"، إلا أن مكتب نتنياهو نفى ذلك، قائلاً: "التفاصيل الواردة في التقرير غير صحيحة".
من جانبها، ذكرت القناة العاشرة العبرية إن "الكيان الصهيوني كان له دور في صفقة بيع 4 غواصات ألمانية للقاهرة، رغم اعتراض المؤسسة الأمنية بتل أبيب للأمر، إلا أن رئيس الوزراء نتنياهو وافق على المطلب الألماني ببيع غواصات وسفن للجارة الجنوبية مصر".
ويشار إلى أن "قضية الغواصات" تقوم الشرطة الصهيونية بالتحقيق فيها، بعد أن علم بأن محامي نتنياهو الخاص دافيد شمرون، يمثل أيضا ميكي جرون، ممثل حوض بناء السفن الألمانية في الكيان الصهيوني ، واثيرت شكوك ان نتنياهو حث لاجراء الصفقة بالرغم من وجود معارضة من مسؤولين مهنيين، وانه عرف عن علاقه محاميه بحوض السفن وانه اختار حوض بناء السفن الألماني لهذا السبب. رئيس الحكومة نفى الامر وقال انه لم يعلم عن علاقة محاميه لحوض بناء السفن المذكور.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الخميس 06 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com