اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

فضيحة مدوية لـ"السيسي" فى أمريكا

السيسى فى أمريكا اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعى فى الدول العربية والإسلامية بعد الصورة التى وصفها النشطاء بالفضيحة الكبيرة، والتى تظهر إهانة قائد نظام العسكر عبدالفتاح السيسي، أمام ترامب، الذى نشر بنفسه صورة الفضيحة.
وحسب الصورة المنشورة فقد ظهر الرئيس الأمريكي جالسا على مكتبه، بينما يقف السيسي بجوار موظفي البيت الأبيض وبعض مرافقيه، في صورة تخالف البرتوكول الذي يستوجب أن يكون الرؤساء على مستوى واحد سواء في الوقوف أو الجلوس.
الصورة أثارت سخرية رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن ترامب يتعامل باستعلاء مع السيسي الذي يمارس دور التابع الذليل للرئيس الأمريكي أو أحد صبيانه.
وبدأ السيسي السبت، زيارة رسمية، إلى الولايات المتحدة، تُعد الأولى من نوعها منذ تولي ترامب الرئاسة الأمريكية، والأطول للسيسي، إذ تستغرق قرابة أسبوع.
وعُقد اللقاء بينهما على وقع مظاهرات معارضة له، أمام البيت الأبيض.
وتعرض السيسي إلى سيل من الهجوم المصحوب بالسخرية بسبب الطريقة التي ظهر بها أمام الرئيس الأمريكي ترامب ، حيث وصفها البعض بالإنبطاحية .
السيسي كرر كلمة "فخامة الرئيس" أكثر من 5 مرات في دقيقة واحدة خلال حديثه مع ترامب وقدم له كل فروض الطاعة.
أما عن الصورة التي نشرها الرئيس الأمريكي "ترامب" عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر" فقد وصفها النشطاء بالمهينة لعبد الفتاح السيسي، حيث ظهر الرئيس الأمريكي جالساً على الكرسي أما السيسي فكان واقفاً بجانبه مثل الموظفين.
وكتب Waheed Abdelaziz أحد النشطاء بموقع "فيس بوك": ترامب قاعد على مكتب و المسؤولين من الطرفين واقفين و السيسي واقف معاهم علي يمينة زى الموظف اللي بياخد صورة مع مديرة!!.
البرتوكول فى الزيارات بين الرؤساء بيقول إنهم على نفس المستوى فى التصوير.
مهزأ مكان ما يروح
أما الإعلامي عبد العزيز مجاهد، فكتب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" :
‫فضيحة !!‬
‫الجالس عندنا قصرا على كرسي الرئاسة واقف خلف ⁧‫#ترامب‬⁩ ذليل وكأنه عامل عن العم سام !!‬ أي بروتوكول يجعل رئيس دولة يقف بهذا الشكل‬ المخزي من يجلس غصبا على قلب شعبه يقف ذليلا خلف عدو وطنه.
سياسة | المصدر: جريدة الشعب | تاريخ النشر : الثلاثاء 04 إبريل 2017
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com