اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية

دعوة لرئيس الجمهورية لحضور مؤتمر الموصياد

الموصياد قال منجي بدر، الوزير المفوض عن مكتب وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن مصر حريصة على عقد أكبر قدر من الصفقات التجارية مع تركيا خلال فترة مؤتمر "الموصياد" المزمع عقده في بداية الشهر المقبل.
وأضاف أنه تم الاتفاق على عمل عرض للفرص الاستثمارية في مصر لمدة ساعة ونصف الساعة بمشاركة وزارة الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية والقطاع الخاص، كما تم الاتفاق على إقامة جناح لعرض منتجاتها مجاناً بدون مقابل.
وقال السفير التركي بالقاهرة حسين عوني إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من دعم العلاقات بين مصر وتركيا، حيث من المتوقع زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار، كما سيتم ضخ مزيد من الاستثمارات التركية في السوق المصرية، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا خلال الفترة الحالية يصل الى 3.2 مليار دولار في مجالات الطاقة والتصنيع الزراعي والملابس الجاهزة.
وكشف غزوان مصري، ممثل رئيس "الموصياد" (جمعية رجال الأعمال الأتراك)، عن مشاركة ٥ آلاف رجل أعمال من ٨٤ دولة، و1.5 مليون زائر للمعرض منذ إنشائه، مشيراً إلى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام ٧٥٠ شركة.
وقال إنه تمت زيادة المعرض من ٣٢ ألف متر إلى ٤٥ ألف متر، موضحاً أن المعرض ليس للعرض فقط، وإنما سيتم عقد ورشات عمل وندوات اقتصادية، حيث يعتبر "الموصياد" تظاهرة اقتصادية إسلامية، يهدف لإحياء العلاقات المشتركة بين رجال الأعمال المسلمين بين دول العالم وذلك تحت شعار شبكة أعمال محورية بين رجال الأعمال.
وأشار إلى أنه تم توجيه دعوة إلى رئيس الجمهورية د. محمد مرسي للحضور كضيف شرف بالمعرض.
إقتصاد | المصدر: صدى البلد - ولاء عبد الكريم | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة آخر الأخبار
إرسل لنا بريدك الإليكتروني
للحصول على آخر أخبار مصر
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2018®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com