اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
ريال مدريد يعاقب فايكانو وجماهيره على قطع التيار الكهربائي
ريال مدريد حقق ريال مدريد أول إنتصاراته خارج البرنابيو هذا الموسم في إطار حملته للدفاع عن لقب الليجا،ونجح في تخطي رايو فايكانو بثنائية في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأثنين ضمن لقاءات الجولة الخامسة للدوري الإسباني.
وعاقب الريال فريق رايو فايكانو وجماهيره على قيامهم بقطع التيار أمس عن الملعب ،ليتأجل اللقاء 24 ساعة ليقام اليوم ،الأمر الذي إنعكس بالسلب على أداء الفريقين ولم يقدما عرضاً جيداَ خاصة أصحاب الأرض.
أحرز بنزيمة هدف الريال الأول في الدقيقة 13 وأضاف رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 69 ليمنح الفريق الملكي ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 7 نقاط ،بينما توقف رصيد فايكانو عند نفس الرصيد.
فضل الريال خوض هذه المواجهة مرتدياً اللون الازرق وهو اللون الثاني للمباريات التي يخوضها خارج ملعبه متخلياً عن إرتداء اللون الأخضر الذي خسر به لقائي خيتافي وأشبيلية.
أجرى مورينيو العديد من التعديلات على التشكيلة الأساسية في هذه المواجهة من خلال البدء بالثلاثي راموس ومودريتش وبنزيمة مع الإحتفاظ بدكة إحتياطي قوية تضم كوكبة من النجوم أمثال اوزيل وخضيرة وهيجوايين وكاكا.
بينما فاجأ باكو خيميز مدرب فايكانو الجميع بتشكيلة هجومية دفع فيها بالثلاثي الهجومي ديليباسيتش وبابتيستو وخوسي كارلوس على عكس المتوقع.
تحرك الريال بشكل جيد في البداية وكاد بيبي أن يفتتح الأهداف في الدقيقة 3 برضربة رأس تصدى لها الحارس أندرادا ،وإن كانت الإعادة التليفزيونية أظهرت تسلل بيبي.
تقدم أصحاب الأرض للأمام معتمدين على سرعة النجم الغيني بانجورا ،لكن خبرة الدفاع الملكي حالت دون وجود أية تهديد لمرمى كاسياس.
ركز الريال في هجومه على إنطلاقات رونالدو ودي ماريا في الجبهة اليسرى،ومن إحدي هذه الهجمات إنطلق دي ماريا وأرسل كرة عرضية متقنة داخل المنطقة فشل الحارس والدفاع في إبعادها لتصل إلى بنزيمة غير المراقب الذي أودعها في المرمى بكل سهولة معلناً عن أول الأهداف في الدقيقة 13.
الهدف منح لاعبي الريال مزيداً من السيطرة على مجريات اللقاء ونجحوا في إختراق دفاعات فايكانو الضعيفة وتهديد مرماهم في أكثر من مناسبة كان أخطرها من توغل لمودريتش داخل المنطقة لينفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في قدم الحارس أندرادا.
وضح غياب التركيز لدى لاعبي فايكانو ،فلم يقم لاعبوه بنتفيذ الفكر الهجومي لمدربهم في وقت فشل فيه الدفاع في تأمين مرماهم ،وظهرت خطوط الفريق متباعدة للغاية.
رغم الحالة غير المتزنة لأصحاب الأرض لكنهم فاجئوا الجميع في الدقيقة 33 بهجمة مباغتة من كرة عرضية إنبرى لها ديليباسيتش وحولها برأسه في المرمى لكن كاسياس تألق وأبعدها لتتهيأ أمام ميكل لاباكا الذي سددها قوية في المرمى الخالي لكن الأرض إنشقت عن الونسو لتصطدم به الكرة على خط المرمى منقذاً فريقه من صدمة التعادل.
هذه الهجمة جاءت بمثابة جرس إنذار للاعبي الريال الذين كانوا قد بدأوا في الإستهانة بالمنافس وحدث لديهم نوع من الإسترخاء في أداءهم وتراجع مستواهم عما كان عليه في بداية اللقاء .
دخل الريال الشوط الثاني باحثاً عن هدف الأمان لكن لاعبوه لم يتحركوا بالشكل المناسب الذي يحقق لهم هذا الهدف ،وقابل فايكانو هذه الرغبة بطموح إدراك التعادل بعدما نجح في تحسين صورته المهتزة في الشوط الأول.
الدقيقة 51 كادت أن تشهد نقطة تحول كبيرة في اللقاء من خلال خطأ لا يغتفر لأربيلوا الذي أعاد الكرة داخل منطقة الجزاء لتجد بابتيستو مهاجم فايكانو الذي فشل في ترويض الكرة لينقذ أربيلوا من مقصلة مورينيو الغاضب خارج الخطوط.
شهدت الدقيقة 60 قراراً تحكيمياً مثيراً للجدل عندما أرجع دومينجيز لاعب فايكانو الكرة بالخطأ لبنزيمة الذي كان في موقف تسلل لكنه إنطلق وأحرز هدف ألغاه الحكم وسط إعتراضات لاعبي الريال على القرار على إعتبار أن الكرة عائدة من لاعب الفريق المنافس ،الأغرب من ذلك أن حكم اللقاء بوربلان إحتسب ضربة حرة مباشرة على دومينجيز نتيجة إلتحامه مع دي ماريا ولم يلتفت للتسلل.
فاجأ خوسي كارلوس الجميع بتسديدة قوية مرت فوق عارضة مرمى الريال،وقام مورينيو بإشراك أوزيل بدلاً من مودريتش الذي لم يظهر بمستواه،ورد فايكانو بتغيير هجومي من خلال إشراك لونا بيتي بدلاً من دومينيجيز.
في الدقيقة 68 إخترق رونالدو منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية لمست يد جوردي أمات ليعلن حكم القاء عن ركلة جزاء إنبرى لها رونالدو وتمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69.
أجرى مورينيو تغييره الثاني بعدما سحب بنزيمة بدلاً من هيجواين الذي نشط هجوم الريال ،وأهدى تمريرة رائعة لرونالدو المنفرد بالمرمى الخالي لكن النجم البرتغالي أهدرها بغرابة شديدة في الدقيقة 73.
تدخل المدربان مجدداً في الدقيقة 78،فأشرك خيميز مهاجمه تراشوراس بدلاً من المدافع تيتو،ودفع الريال بخضيرة بدلاً من دي ماريا ،وعاد فايكانو وأشرك نيلسن بدلاً من خوسي كارلوس.
مرت الدقائق الأخيرة من اللقاء هادئة بعد إطمئنان الريال للنتيجة ،وإن إستمرت مناوشات أصحاب الأرض على أمل تضييق الفارق ،وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أخرج حكم اللقاء الكارت الأحمر لمدافع فايكانو كاسادو بعد حصوله على الإنذار الثاني أعلن بعده نهاية القاء بفوز معنوي للريال.
رياضة | المصدر: كووورة - أيمن المهدي | تاريخ النشر : الثلاثاء 25 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (رياضة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com