اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
قناة السويس تنجح في استقبال أكبر سفينة صب محملة
MAXI BRAZIL قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن ادارة القناة نجحت أمس في استقبال ناقلة الصب العملاقة MAXI BRAZIL وهي أكبر سفينة صب محملة تعبر قناة السويس منذ افتتاحها للملاحة .
وقال مميش في بيان أصدرته أدارة القناة اليوم ان الحمولة الساكنة للسفينة 265.8 ألف طن وكانت تحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى الصين.
يبلغ طول السفينة 320.6 متراً وعرضها 54 متراً وعبرت بغاطس 62 قدماً.
وقالت ادارة القناة في بيانها أن عبور تلك الناقلة تحديا كبيراً لإدارة القناة نظراً لضخامة الناقلة حيث تم إجراء العديد من الدراسات الفنية والحسابات الدقيقة قبل عبورها وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها.
واضافت أنه تم السماح بعبور السفينة بشكل استثنائي بأمر من رئيس قناة السويس لجذب تلك النوعية من السفن لعبور القناة خصوصاً مع تنامي الأقتصاد الصيني وزيادة الطلب على الحديد الخام من منطقة البحر الأسود.
وتابعت أن عبور هذه السفينة للقناة يأتي تتويجاً للجهود المستمرة لهيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحي للقناة بهدف استقبال حمولات أكبر مما ينعكس على زيادة إيرادات مصر من القناة، ونتيجة للسياسات التسويقية والترويجية الدؤوبة التي تقوم بها إدارة القناة لجذب الأسطول الملاحي العالمي وتأكيداً على شعار العمل في القناة ألا نخسر عميلاً أو طن بضاعة يمكن عبوره لقناة السويس بهدف زيادة الدخل القومي المصري.
وقال رئيس القناة أن نجاح الهيئة في استقبال هذه السفينة ومثيلاتها بالأبعاد السابق الإشارة إليها يعتبر تحدياً حقيقياً أجتازته الهيئة بجدارة لجذب العديد من رحلات النقل للسفن العملاقة لعبور القناة، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها الحمولة العابرة 260 ألف طن، وذلك مؤشر إيجابي على زيادة إمكانات عبور السفن عبر قناة السويس.
إقتصاد | المصدر: شبكة سلفي | تاريخ النشر : الاثنين 24 سبتمبر 2012
أحدث الأخبار (إقتصاد)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com