اخبار مصر
Akhbar Alsabah اخبار الصباح
فيديوهات مصرية
الفصل في استبعاد المرشحين من الرئاسة المصرية اليوم
حازم أبو إسماعيل وعمر سليمان و خيرت الشاطر تحسم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية المصرية اليوم الثلاثاء التظلمات المقدمة من عدد من المرشحين المستبعدين‏،‏ والتي تلقتها على مدى اليومين الماضيين‏، انتظارا لإعلان القوائم النهائية للمرشحين‏ في الـ‏ ‏26‏ من أبريل الجاري‏.
وستقوم اللجنة بإبلاغهم بالقرار مع فتح باب الدعاية الانتخابية للمرشحين المختارين في اليوم نفسه على الفور، بدلا من أول مايو حسبما كان مقررا في جدول الانتخابات الرئاسية.
وقدم خمسة مرشحين تظلماتهم للجنة، وهم: حازم أبو إسماعيل وأيمن نور وخيرت الشاطر ومرتضى منصور وأحمد علي.
وأكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة والمرشح المستبعد، أنه تقدم بمذكرة قانونية من 10 صفحات تتضمن المستندات الخاصة وقرار العزل واستيفاء كل الشروط المنصوص عليها في القانون.
وفي الوقت نفسه، تقدم عبدالمنعم عبدالمقصود، المنسق القانوني لحملة خيرت الشاطر بمذكرة قانونية للجنة العليا ضد قرار استبعاده، وقال إنه على يقين من أن اللجنة ستصحح القرار الذي قال إنه صدر بالمخالفة للقانون والمبادئ الدستورية.
وعلى صعيد متصل، تصاعدت ردود الفعل أمس من قبل عدد من المرشحين المستبعدين وأنصارهم حيث بدأ انصار أبو إسماعيل اعتصاما امام مقر لجنة الانتخابات الرئاسية ونددوا بقرار استبعاده، واتهموا اللجنة بالتعنت.
وتحدث أبو إسماعيل لمؤيديه وشكك في صحة جميع المستندات والاوراق المقدمة من الولايات المتحدة والتي تفيد بحصول والدته على الجنسية الأمريكية.
ومن جانبه تراجع المهندس خيرت الشاطر عن تصريحاته السابقة خلال مؤتمر جماهيري بالمنوفية وتعهد فيها بالتصدي لقرار استبعاد المرشحين الرئيسيين بجميع السبل بما فيها الجهاد بالدم، وقال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه لم ولن يدعو الى الكفاح المسلح إلا اذا تعرضت مصر للعدوان الخارجي.
وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أمس أنها ستشارك بقوة في مليونية يوم الجمعة المقبل في التحرير مع الأحزاب والقوي السياسية، وهددت الجماعة بعدم التوقف عن المشاركة أو الدعوة إلى مليونيات جديدة إلا إذا خرج اللواء عمر سليمان من سباق المنافسة وتم عزل جميع المحسوبين على النظام السابق.
سياسة | المصدر: العربية.نت | تاريخ النشر : الثلاثاء 17 إبريل 2012
أحدث الأخبار (سياسة)
تعليقات القراء
موقع أخبار الصباح على الفيسبوك
Akhbar Alsabah
أخبار الصباح على التويتر
خدمة أخر الأخبار
أضف بريدك الإليكتروني
للحصول على أخر أخبار مصر
الإشتراك سهل و مجاني
يمكنكم متابعة احدث اخبارنا عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى المختلفة
facebooktwitterRss
2016®أخبار الصباح AkhbarAlsabah.com